الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نهائيات مبكره في ثمن نهائي ابطال اوروبا للانديه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وشاااح الصبر

avatar

عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 14/12/2010

مُساهمةموضوع: نهائيات مبكره في ثمن نهائي ابطال اوروبا للانديه   السبت ديسمبر 18, 2010 11:22 pm

نيقوسيا- ا ف ب -
أوقعت قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت أمس (الجمعة) في نيون (سويسرا) إنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب في مواجهة وصيفه بايرن ميونيخ الألماني وجها لوجه.

وكان إنتر ميلان تغلب على الفريق البافاري 2- صفر في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية في ايار(مايو) الماضي ليحقق ثلاثية تاريخية بعد الدوري والكأس المحليين، كما أنه توج باللقب الأوروبي للمرة الثالثة والأولى بعد صيام استمر 45 عاماً.

وعموماً، تفوح في أكثر من مواجهة في الدور الثاني رائحة الثأر، إذ أوقعت القرعة ارسنال الإنكليزي وبرشلونة الإسباني، طرفي المباراة النهائية عام 2006، وجهاً لوجه للموسم الثاني على التوالي، والأمر أيضاً ينطبق على مواجهة ليون الفرنسي وريال مدريد الإسباني.

وكان الفريق الكاتالوني أطاح بارسنال في ربع النهائي الموسم الماضي إثر تعادلهما على ملعب الإمارات 2-2، قبل أن يفوز برشلونة 4-1 في نوكامب.

كما أن برشلونة تفوق على إرسنال 2-1 في نهائي المسابقة عام 2006 ليتوج باللقب القاري.

أما ريال مدريد المتجدد بقيادة مورينيو وحامل الرقم القياسي في هذه المسابقة (9 القاب)، فيريد الثأر أيضاً لخروجه على يد ليون في الدور الثاني الموسم الماضي. وقد تقدم ليون ذهاباً 1- صفر، ثم انتزع التعادل 1-1 إياباً على ملعب سانتياغو برنابيو.

يذكر أن الفريق الملكي لم يتمكن من اجتياز الدور الثاني في المواسم الستة الأخيرة.

ويسعى مورينيو إلى ان يصبح أول مدرب يقود ثلاثة أندية مختلفة لإحراز اللقب بعد أن فاز مع بورتو البرتغالي عام 2004، ومع إنتر ميلان الموسم الماضي.

ويتوجه توتنهام الإنكليزي الذي يشارك للمرة الأولى في هذه المسابقة وكان أحد مفاجآتها في الدور الأول، إلى مدينة ميلانو مجدداً ليلاقي الطرف الاخر فيها ميلان حامل اللقب 7 مرات.

وكان الفريق اللندني خسر ذهاباً على ملعب سان سيرو 3-4 أمام إنتر ميلان بعد أن تخلف صفر-4 في مباراة تألق فيها جناحه النفاثة الويلزي غاريث بايل، قبل أن يثأر لخسارته إياباً على ملعب وايت هارت لاين 3-1 ويتصدر المجموعة على حساب منافسه.

وتبدو مهمة تشلسي الإنكليزي الساعي إلى إحراز اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، سهلة أقله على الورق لأنه سيواجه كوبنهاغن الدنماركي نظراً لفارق الخبرة بين الفريقين، ولأن الدوري في هذه الدولة الاسكندنافية توقف الشهر الماضي ولن يعاود قبل اذار(مارس) المقبل.

والأمر ينطبق بنسبة أقل على مانشستر يونايتد الذي يلاقي مرسيليا الفرنسي.

وتبدو مباراة فالنسيا الإسباني وشالكه الألماني متكافئة، في حين سيكون روما الإيطالي مرشحاً لتخطي شاختار دانيتسك الأوكراني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: نهائيات مبكره في ثمن نهائي ابطال اوروبا للانديه   الخميس ديسمبر 23, 2010 8:34 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://welcome-net.ahlamontada.net
 
نهائيات مبكره في ثمن نهائي ابطال اوروبا للانديه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أهلا بكم دوت نت :: منتديات أهلا بكم :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: