الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماذا لو مثل زين الدين زيدان الجزائر!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: ماذا لو مثل زين الدين زيدان الجزائر!   الجمعة يناير 14, 2011 10:54 pm


سحر كرة القدم يكمن في مفاجاَتها، منها ما يخضع للمنطق والكثير منها لايخضع لأي منطق ومع ذلك فهي اللعبة الشعبية الأولى في العالم... (ماذا لو) فقرة في منتدى الرياضي تقدم وجهاً مختلفاً لكرة القدم، وجهاً لم يحدث بعد.. وقد لايحدث إطلاقاً...الفكرة هنا لنتخيل كيف كان مصير كرة القدم سيتغير بوجود تغيير بسيط في شخص أو فريق!

زين الدين زيدان أفضل لاعب في تاريخ فرنسا وربما في تاريخ الدول الأوروبية كلها ، هذا النجم هو من أصول جزائرية وبالتالي نريد أن نتخيل ما الذي كان سيحدث لو كان ممثلاً لمنتخب الجزائر.

بعيداً عن كل أشكال الحساسية والتعصب نقول ما يلي:
1- ما كان ليطرد في نهائي كأس العالم وكنا سنحذف تلك الصورة الخالدة لنطحته الشهيرة من ذاكرتنا ، والسبب ببساطة أنه ما كان ليلعب نهائي كأس العالم في حياته.

2- ربما لم يكن ليلعب في أي كأس عالم لأن المنتخب الجزائري لم يتأهل إلى المونديال منذ عام 1986 ومر في أزمة كبيرة ، وبذلك ما كان لمعظم من يقرأون الآن أن يعرفوه.

3- لم يكن اليوفنتوس ليتعاقد معه بسبب القوانين التي تمنعه من التعاقد مع اللاعبين غير الأوروبيين وهذا كان سيمنع الريال من التعاقد معه لأنه ما كان ليفوز بكأس العالم وأوروبا والريال لحظتها كان يصنع كوكبة نجوم.

4- لم تكن فرنسا لتفوز بكأس العالم 1998 ولا كأس أوروبا 2000.

5- لما فاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا بهدف زيدان الخالد ولكان نجم ليفركوزن آنذاك بالاك بدلاً منه في ريال مدريد.

6- للعب لنادي في الخليج مثل هشام بوشروان ونجح هناك وعرفناه كلاعب جيد نتمنى له أن يحترف يوماً في أوروبا مع أي نادي أوروبي ولو كان "رين الفرنسي".

7- لاعتبره مدربون كثر في عالمنا العربي لاعباً بطيئاً ويمرر بشكل خاطىء ومعقد لا يمكن فهمه ، ولجلس احتياطياً بالتأكيد حسب رغبات بعض المدربين.

8- لتباهينا عندما احترف في مونشنغلادباخ الألماني مثلاً ، وجعلناه محترفاً عربياً مميزاً طرق أبواب العالمية من أوسع أبوابها (حسب اعتقادنا طبعاً).

9- بما أن زيدان مشهور بالبطاقات الحمراء بسبب النطح المتكرر، لربما قام بنطح لاعب عربي أخر وهو أمر كان سيؤدي إلى حرب بين الصحف وقطع العلاقات بين اتحاد الناطح والمنطوح.

10- بعد النطحة كانت الصحف الغربية ستتحدث عن الهمجية العربية طبعاً ، لكن عندما نطح زيدان "الفرنسي" كان ردة فعل وضغوط نفسية.

11- لما كان رقم (5) مطمع في ريال مدريد ولبقي رقم يخص المدافعين أو لاعبي خط الوسط غير النجوم.

12- بدلاً من أن نقارنه ببلاتيني ومارادونا وبيليه ، لكنا نقارنه الآن بلاعبين عرب سجلوا هدفاً في المونديال مثلاً ونريد أن نرى من أفضل لاعب عربي.

13- لما كتبنا عنه هذا الموضوع أصلاً.

انتهت ماذا لو بالنسبة لنا ، الآن دورك ... تخيل معنا وتحدث بكل ما لديك : " ماذا لو كان زين الدين زيدان ممثلاً للمنتخب الجزائري؟"
.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://welcome-net.ahlamontada.net
 
ماذا لو مثل زين الدين زيدان الجزائر!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أهلا بكم دوت نت :: منتديات أهلا بكم :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: